الجمعة، 24 أغسطس 2012

برشلونة يخرج بانتصار “ملغوم”، والريال يحفظ آماله


سجل بيدرو وليونيل ميسي وتشابي الأهداف الثلاثة لبرشلونة حامل اللقب ليعوض تأخره على أرضه ويهزم غريمه ريال مدريد 3-2 في ذهاب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم يوم الخميس.
برشونةوبعد شوط أول خال من الإثارة افتتح ريال بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني التسجيل حين حول كريستيانو رونالدو الكرة برأسه في المرمى إثر ركلة ركنية في الدقيقة 55 لكن برشلونة بطل كأس الملك أدرك التعادل في الدقيقة التالية عن طريق بيدرو.
وحصل اندريس انيستا على ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح في الشباك بعد 70 دقيقة وبعدها شق انيستا صانع لعب منتخب اسبانيا طريقه وسط مدافعي ريال بطريقة رائعة ليمرر الكرة إلى زميله تشابي فيسجل الهدف الثالث في الدقيقة 78.
واستفاد انخيل دي ماريا من خطأ فيكتور فالديس حارس برشلونة الذي فشل في مراوغته داخل منطقة الجزاء ليسجل ثاني أهداف ريال في المباراة قبل خمس دقائق من النهاية لتبقى المنافسة مفتوحة قبل مباراة الإياب التي ستقام في معقل ريال باستاد برنابيو في مدريد يوم الأربعاء المقبل.
وقال بيدرو للتلفزيون الاسباني “في النهاية النتيجة أقل مما كنا نأمل بالنظر للفرص التي صنعناها.”
وأضاف “نحن سعداء والآن علينا تقديم مباراة جيدة لو أردنا الفوز باللقب.”
وجاء البداية هادئة بعد المواجهات الحامية بين الفريقين في الموسم الماضي وهيمن برشلونة على اللعب بينما حاول ريال خطف الكرة وشن هجمات مرتدة.
وأوقفت التدخلات القوية سير اللعب لكن رغم الرقابة اللصيقة من لاعبي ريال فإن ميسي بدا الأكثر قربا من افتتاح التسجيل.
ورد القائم محاولتين لأفضل لاعب في العالم لكن بيدرو كان صاحب الفرصة الأخطر حين أطلق تسديدة قوية أنقذها ايكر كاسياس في الدقيقة 32.
ودبت الحياة في المباراة حين سجل رونالدو برأسه هدف التقدم لريال إثر ركلة ركنية نفذها مسعود اوزيل. لكن بعد استئناف اللعب مباشرة مرر خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة كرة طويلة إلى بيدرو أمام المرمى.
وسدد بيدرو الكرة من اللمسة الأولى بطريقة رائعة لتسكن شباك كاسياس رغم أن الإعادة أظهرت احتمال وجود تسلل ضد المهاجم الاسباني لحظة وصول الكرة إليه.
وأصبح اللعب مفتوحا وعرقل سيرجيو راموس زميله في منتخب اسبانيا انيستا ليحتسب الحكم ركلة جزاء منح منها ميسي التقدم لبرشلونة للمرة الأولى.
ومر انيستا بطريقة رائعة من ثلاثة من مدافعي ريال ومرر الكرة بلمسة مميزة إلى تشابي ليسجل الهدف الثالث ثم حرم كاسياس ميسي من تسجيل هدف آخر لأصحاب الأرض.
وضغط البديل دي ماريا على فالديس قرب النهاية ليخطف منه الكرة داخل منطقة الجزاء ويسجل هدف فريقه الثاني
الوكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق